أتليتيكو مدريد يقسو على مارسيليا بثلاثية ويتوج بطلا " لليوروباليج "


كتب .. يوسف شعبان .

حقق فريق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزا كبيرا على مارسيليا الفرنسى بثلاثية نظيفة فى نهائى الدورى الأوروبي "اليوروباليج" التى أقيمت بمدينة ليون الفرنسية ليتوج بلقب البطولة بعد غياب داما طويلا عن منصات التتويج .

جريزمان افتتح التسجيل فى الدقيقة 22 ، ثم أضاف الهدف الثانى في الدقيقة 49 ، وقبل نهاية الوقت الأصلى بدقيقة واحدة سجل اللاعب جابي هدفاً لينهى المباراة قبل صافرة الحكم .

وبهذه البطوله حقق الأتليتى لقبه الثالث والثانى مع ديجو سيميونى منذ قدومه بعد تحقيقه لقب اليوروباليج عام 2012 امام بوخاريست عندما فاز النادى العاصمى بثلاثية نظيفه أيضا .

ملخص المباراة ..
كاد مارسيليا أن يسجل هدف الافتتاح مبكراً فى الدقيقة الثالثة بعد تمريرة بينية من اللاعب باييه إلى فاليرى الذي سدد فوق العارضة لتضيع أول الفرص الخطيرة فى المباراة .
جريزمان استغل خطأ مشترك بين الحارس والمدافع في تمرير خاطئ ليستخلص الكرة وينفرد ويسدد بالسهولة فى شباك الفريق الفرنسى فى الدقيقة 22 معلناً عن تقدم الفريق الإسبانى .
الفريق الإسبانى أغلق وسط ملعبه تماماً بعد التقدم وفشل منافسه الفرنسى فى تشكيل أى خطورة تذكر أو ردة فعل بالهدف الهدف ليظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى صافرة نهاية الشوط الأول . 
أتلتيكو مدريد عاد ليسجل مرة أخرى في الدقيقة 49 مع بداية الشوط الثانى بكرة وصلته خلف الدفاعات الفرنسية فى منطقة الجزاء لينفرد ويضع الكرة بيسراه من فوق الحارس معلناً عن هدف ثانى .
القائم الأيمن حرم مارسيليا من تقليص الفارق فى الدقيقة 80 بعد عرضية انتهت برأسية رائعة من اللاعب ميتروجولو مرت من الحارس أوبلاك لكنها ارتطمت بالقائم ليشتتها الدفاع .
القائد جابى قتل المباراة فى ظل محاولات الفريق الفرنسى فى الدقيقة 89 بكرة وصلت فى منطقة الجزاء على الجهة اليمنى ليطلق قذيفة أرضية قوية مرت إلى شباك مارسليا لتعلن عن هدف إسبانى ثالث .
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق